استبدال (واي فاي) بـ (لاي فاي)

حقق علماء صينيون اختراقاً في خلق نقاط الكربون المنبعثة بالألوان الكاملة (إف-سي دي اس)، والتي جعلتهم يقتربون من تطوير قناة اتصالات لاسلكية أسرع يمكن أن تكون متاحة خلال 6 سنوات فقط.

وقالت وكالة الأنباء الصينية شينخوا إن تكنولوجيا دقة الضوء والمعروفة باسم لاي فاي تستخدم الضوء المرئي من لمبات الليد لنقل البيانات أسرع بكثير من موجات الراديو واي فاي.

وأوضحت الوكالة أنه في الوقت الذي تستخدم فيه معظم البحوث الحالية مواد أرضية نادرة لتوفير ضوء لاي فاي لنقل البيانات، قام فريق من العلماء الصينيين بإنشاء بديل (إف- سي دي إس) عبارة عن مواد فلورسنت النانو كربون والتي أثبتت أنها أكثر أمنا وأسرع .

وقال الباحث المشارك في معهد تشانغتشون للبصريات والميكانيكا الدقيقة والفيزياء التابع للأكاديمية الصينية للعلوم تشيو سونغ نان: “العديد من الباحثين في جميع أنحاء العالم لا يزالون يعملون على هذا، ونحن أول من نجح في إنشائه باستخدام مواد خام تكلفتها قليلة مثل اليوريا مع معالجة بسيطة”.

في الدراسات السابقة كانت نقاط الكربون تقتصر على انبعاث أضواء مثل الأزرق والأخضر، أما المواد النانوية الجديدة التي وضعها فريق تشيو يمكن أن يكون كل الضوء متاحا للعين البشرية، وهو ما يعد اختراقا في مجال مواد فلورسنت النانو كربون.

وبين سونغ نان أن هذا الأمر مهم لتطوير تكنولوجيا لاي فاي والتي يتوقع أن تدخل السوق خلال ست سنوات فقط.

وأظهرت دراسة صينية عام 2015 أن لاي فاي يمكن أن تصل إلى 50 جيجابايت في الثانية الواحدة، حيث يمكن تحميل فيلم من الانترنت في 0.3 ثانية فقط.

آخر الأخبار
معرض : حكايات متبقية للفنانة التشكيلية حفيدة جوليا دومنا Leena Dib •• جمعية العاديات ـ فرع اللاذق... برعاية رئيس إتحاد الفنانين التشكيليين الأستاذ عرفان أبو الشامات أقيم في صالة الشعب معرض لوحات فنية برعاية الرفيق حسام السمان أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الإشتراكي أقام إتحاد الفنانين التشكيليين ف... معرض لمسات فنية لمحامي سورية من اجواء افتتاح معرض سيبقى خالدا الذي افتتحته امس مؤسسة حوزه هنري الايرانية وبالتعاون مع الاتحاد الع... معرض فني في مكتبة الاسد بدمشق بعنوان "سورية للابداع الادبي والفني" بحضور الأستاذ Ghassan Ghanem أمين سر الاتحاد العام للفنانين التشكيليين السوريين و الأستاذة Thoraia A... وزارة الثقافة-مديرية ثقافة دمشق المركز الثقافي العربي /أبو رمانة / مسابقة الرسم الوطنية الثانية "هوغو تشوفيز" (24/7/2022 حتى 30/7/2022) بمناسبة اقتراب اليوم العالمي للقدس والذكرى الرابعة لاستشهاد الرئيس اليمني صالح الصماد أقامت المستشار... برعاية الاتحاد العام للفنانين التشكيليين ندعوكم لحضور افتتاح معرض الرسم لغتي للطفلة الياقوت سعيد سوي... افتتحت السيدة د. لبانة مشوح وزيرة الثقافة معرض فنانات أوغاريت في صالة مشوار ١٣ / ٢ / ٢٠٢٢ أقيمت ندوة ( حب ووفاء للفنان التشكيلي علي الكفري) برعاية وزارة الثقافة في مركز ثقافي أبو رمانة ضمن احتفالية أيام الفن التشكيلي السوري التي تقام برعاية الدكتورة لبانة مشوّح وزيرة الثقافة افتتح الر... الفنُّ التشكيليّ يتوهّج بعد عامٍ من الحَجرِ والعزلة ضمن فعاليات #معرض سوريةالدوليللإعلاموالإعلانوالطباعة..برعاية وزارة الإعلام في الجمهورية العربية السو... افتتح اليوم بصالة الشعب للفنانين التشكيليين تحت رعاية السيدة الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة وبمن... تمت مشاركة مجموعة من الفنانين التشكيليين بعرض. أعمالهم الفنية في معرض سورية الدولي للإعلام والإعلان ... اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين (الرواق العربي) يستضيف النجم العربي عباس النوري الحوار بعنوان مسي... برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح يدعوكم اتحاد الفنانين التشكليين في سورية لحضور افتتاح معرض ...