برعاية الدكتور إحسان العر رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين استضافت قاعة لؤي كيالي – الرواق العربي معرض الفنان التشكيلي (نشأت رعدون) وذلك يوم اﻻحد في 19/11/2017 ، ضم المعرض واحد وعشرين لوحة بمقاسات كبيرة عمل خلالها رعدون على تقديم تجربته في المدرسة السريالية باستخدام الألوان الزيتية على سطح أملس.

وقال رعدون في تصريح لـ موقعنا ” أنا متأثر جداّ بالإعمال السورية العربية القديمة والاهم أنا ابن مدينة (أفاميا) قضيت معظم أوقات حياتي بين التماثيل والنصب التذكارية ولذلك كنت نحات بالبداية وبعد ذلك تحولت إلى الرسم لأن ورشتي التي كنت أعمل فيها كل منحوتاتي الكبيرة في بلدة (عربين بالغوطة الشرقية ) تعرضت للتدمير جراء الاعتداءات الإرهابية فلجأت إلى مرسمي بدمشق وهو صغير لا يناسب النحت لكنه يؤدي غرضه في رسم اللوحات التي ما زلت إميل إلى الكبيرة منها لأني لا أتقن إلا صناعة الفن بأحجام كبيرة  ، وأكد بأن الفنان هو (صانع الحضارة) وقال أنا أسجل تاريخ وهناك لوحتان تجسدان الواقع السوري ويسجلونه تسجيل دقيق جداّ ، اللوحة الأولى (المتنبي) والثانية (سورية الهدف) وهناك لوحة مميزة من اللوحات التي ضمها معرض رعدون لوحة نقلها من دفتر رسم حفيدته لشجرة أضافت إليها قبعة وثوب والدتها بوصف الشجرة أما لتخدم المفهوم السريالي بجمع عناصر لا تتلاقى واقعيا ، عدا عن ذلك هناك مواضيع فكرية في باقي الأعمال وعملية تفريغ سبع سنوات.

يذكر أن الفنان نشأت رعدون هو فنان تشكيلي رسام ونحات وهو كاتب لمجموعة من الكتب والقصص، ولد نشأت رعدون من أسرة ريفية في مدينة آفاميا من منطقة الغاب التابعة لمحافظة حماة عام 1941, وقد درس في مدارس حماة ثم قدم لدمشق وكان ذلك عام 1961 حيث انتسب لكلية الفنون الجميلة بجامعة دمشق, فدرس الرسم والنحت واطلع على أنواع الفنون الأخرى غير أنه تخصص بالنحت.

 مروة قبقلي

« من 3 »
آخر الأخبار
معرض : حكايات متبقية للفنانة التشكيلية حفيدة جوليا دومنا Leena Dib •• جمعية العاديات ـ فرع اللاذق... برعاية رئيس إتحاد الفنانين التشكيليين الأستاذ عرفان أبو الشامات أقيم في صالة الشعب معرض لوحات فنية برعاية الرفيق حسام السمان أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الإشتراكي أقام إتحاد الفنانين التشكيليين ف... معرض لمسات فنية لمحامي سورية من اجواء افتتاح معرض سيبقى خالدا الذي افتتحته امس مؤسسة حوزه هنري الايرانية وبالتعاون مع الاتحاد الع... معرض فني في مكتبة الاسد بدمشق بعنوان "سورية للابداع الادبي والفني" بحضور الأستاذ Ghassan Ghanem أمين سر الاتحاد العام للفنانين التشكيليين السوريين و الأستاذة Thoraia A... وزارة الثقافة-مديرية ثقافة دمشق المركز الثقافي العربي /أبو رمانة / مسابقة الرسم الوطنية الثانية "هوغو تشوفيز" (24/7/2022 حتى 30/7/2022) بمناسبة اقتراب اليوم العالمي للقدس والذكرى الرابعة لاستشهاد الرئيس اليمني صالح الصماد أقامت المستشار... برعاية الاتحاد العام للفنانين التشكيليين ندعوكم لحضور افتتاح معرض الرسم لغتي للطفلة الياقوت سعيد سوي... افتتحت السيدة د. لبانة مشوح وزيرة الثقافة معرض فنانات أوغاريت في صالة مشوار ١٣ / ٢ / ٢٠٢٢ أقيمت ندوة ( حب ووفاء للفنان التشكيلي علي الكفري) برعاية وزارة الثقافة في مركز ثقافي أبو رمانة ضمن احتفالية أيام الفن التشكيلي السوري التي تقام برعاية الدكتورة لبانة مشوّح وزيرة الثقافة افتتح الر... الفنُّ التشكيليّ يتوهّج بعد عامٍ من الحَجرِ والعزلة ضمن فعاليات #معرض سوريةالدوليللإعلاموالإعلانوالطباعة..برعاية وزارة الإعلام في الجمهورية العربية السو... افتتح اليوم بصالة الشعب للفنانين التشكيليين تحت رعاية السيدة الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة وبمن... تمت مشاركة مجموعة من الفنانين التشكيليين بعرض. أعمالهم الفنية في معرض سورية الدولي للإعلام والإعلان ... اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين (الرواق العربي) يستضيف النجم العربي عباس النوري الحوار بعنوان مسي... برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح يدعوكم اتحاد الفنانين التشكليين في سورية لحضور افتتاح معرض ...