بمشاركة 43 فناناً وفنانة…. معرضاً فنياً وندوة ثقافية تكريماً للفنان عبد المنان شما.

اجتمعت أعمال 43 فنانا وفنانة اليوم في معرض جماعي تكريما للفنان التشكيلي الدكتور عبد المنان شما في المركز الثقافي بأبو رمانة.

وعن المبادرة التكريمية من قبل الفنانين المشاركين في المعرض قال التشكيلي الدكتور شما  التكريم هو لفتة جميلة من الفنانين المشاركين ونحن جميعا في عملنا الفني نخدم الوطن والجمال ورغم توقفي عن الرسم منذ مدة بسبب عدة ظروف حياتية ونفسية إلا أن تواصلي مع الوسط التشكيلي لم يتوقف.

ويضم افتتاح المعرض ندوة حول الفنان المكرم شارك فيها الناقد سعد القاسم والتشكيليين نبيل رزوق وموفق مخول وضم المعرض لوحات بأحجام متنوعة ومواضيع متعددة وبأساليب وتقنيات عكست تجارب الفنانين المشاركين من المخضرمين والهواة الشباب في تظاهرة شكلت حوارية فنية فيها الكثير من المحبة والتقدير لمسيرة الفنان المكرم والذي شارك بدوره في المعرض بمجموعة من لوحاته.

التشكيلي محي الدين الحمصي المشرف على المعرض قال: يأتي هذا التوجه منا كفنانين لتكريم أعمدة الفن التشكيلي السوري من المبدعين وهم على قيد الحياة تقديرا لمسيرتهم الفنية والثقافية حيث سيكون لنا وقفة تكريمية مع قامة فنية مهمة كل شهرين في ثقافي أبو رمانة.

وتم خلال الندوة التكريمية تقديم شهادة ودرع تكريمي للفنان شما حيث قدم المتحدثون شهادات في مسيرة الفنان المكرم وأوضح الناقد سعد القاسم أن الفنان شما صاحب تجربة فنية ثابتة ورصينة حيث ظل وفيا للمدرسة الواقعية منذ بداياته رغم تتلمذه على يد الفنان الراحل صبحي شعيب.

« من 4 »
« من 2 »
آخر الأخبار
معرض : حكايات متبقية للفنانة التشكيلية حفيدة جوليا دومنا Leena Dib •• جمعية العاديات ـ فرع اللاذق... برعاية رئيس إتحاد الفنانين التشكيليين الأستاذ عرفان أبو الشامات أقيم في صالة الشعب معرض لوحات فنية برعاية الرفيق حسام السمان أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الإشتراكي أقام إتحاد الفنانين التشكيليين ف... معرض لمسات فنية لمحامي سورية من اجواء افتتاح معرض سيبقى خالدا الذي افتتحته امس مؤسسة حوزه هنري الايرانية وبالتعاون مع الاتحاد الع... معرض فني في مكتبة الاسد بدمشق بعنوان "سورية للابداع الادبي والفني" بحضور الأستاذ Ghassan Ghanem أمين سر الاتحاد العام للفنانين التشكيليين السوريين و الأستاذة Thoraia A... وزارة الثقافة-مديرية ثقافة دمشق المركز الثقافي العربي /أبو رمانة / مسابقة الرسم الوطنية الثانية "هوغو تشوفيز" (24/7/2022 حتى 30/7/2022) بمناسبة اقتراب اليوم العالمي للقدس والذكرى الرابعة لاستشهاد الرئيس اليمني صالح الصماد أقامت المستشار... برعاية الاتحاد العام للفنانين التشكيليين ندعوكم لحضور افتتاح معرض الرسم لغتي للطفلة الياقوت سعيد سوي... افتتحت السيدة د. لبانة مشوح وزيرة الثقافة معرض فنانات أوغاريت في صالة مشوار ١٣ / ٢ / ٢٠٢٢ أقيمت ندوة ( حب ووفاء للفنان التشكيلي علي الكفري) برعاية وزارة الثقافة في مركز ثقافي أبو رمانة ضمن احتفالية أيام الفن التشكيلي السوري التي تقام برعاية الدكتورة لبانة مشوّح وزيرة الثقافة افتتح الر... الفنُّ التشكيليّ يتوهّج بعد عامٍ من الحَجرِ والعزلة ضمن فعاليات #معرض سوريةالدوليللإعلاموالإعلانوالطباعة..برعاية وزارة الإعلام في الجمهورية العربية السو... افتتح اليوم بصالة الشعب للفنانين التشكيليين تحت رعاية السيدة الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة وبمن... تمت مشاركة مجموعة من الفنانين التشكيليين بعرض. أعمالهم الفنية في معرض سورية الدولي للإعلام والإعلان ... اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين (الرواق العربي) يستضيف النجم العربي عباس النوري الحوار بعنوان مسي... برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح يدعوكم اتحاد الفنانين التشكليين في سورية لحضور افتتاح معرض ...