تداعيات قهوة عنوان معرض الفنان بشار البرازي في دمشق

دمشق ـ راما قضباشي
أن تكون الأجناس الإبداعية قريبة ومتقاربة…تعانق اللون مع الكلمات واللحن فتخرج بإنسانية الحياة “الفن”.
من هذا الشغف للحياة جاء الفنان التشكيلي بشار البرازي بمعرضه الذي افتتح في صالة الرواق في العاصمة دمشق، وضم 20لوحة استغرقت عام كامل لانجازها بأحجام مختلفة وألوان الاكرليك الزيتي وخطوط الباستيل الزيتي، حيث كانت الأنثى بجميع حالاتها (النزق والفرح والحب والحزن والألم والغضب) تجسد الوطن وتعيد إنتاج خلق الله، فهي مصدر الضوء والإلهام.
عبر بشار البرازي بأسلوبه الخاص عن حجم المعاناة التي تعيشها سورية في الحرب…فأطلق على إحدى لوحاته التي عشقها “حلب المدينة…أنثى يحاصرها الرماد… لا تسرقوا فستقها فإن غضبت تسرق ذاكرتكم….”
اجتمع في هذا المعرض النص اللغوي مع البصري فكانت حروف صديقه الشاعر محمد منذر زريق التي دمجت الرسم بالكلمات عبر أبيات وصفت العشق والغزل والوطن من مجموعته الشعرية “بوح عاشق وحبق” التي افتتح المعرض بها حيث قال: ” يقولون بأن زمن الشعر قد انتهى، ولكني رأيت الله يكتب الشعر في دمشق، فعلمت أن زمن الشعر ابتدأ وعندها فتحت أبواب أبياتي للقصائد التي كتبها الله ورددتها البحور فكانت بوح عاشق من الحبق إلى الحبق” .
ازداد المعرض تألقا وضياء بأياد الأستاذ راغب مرادني وأحمد بربور التي عزفت الحب على أوتار القلب شاركهم الحضور هذا الفن المتكامل فأوجد “تداعيات قهوة” عنوان معرض الفنان التشكيلي بشار برازي.

آخر الأخبار
معرض : حكايات متبقية للفنانة التشكيلية حفيدة جوليا دومنا Leena Dib •• جمعية العاديات ـ فرع اللاذق... برعاية رئيس إتحاد الفنانين التشكيليين الأستاذ عرفان أبو الشامات أقيم في صالة الشعب معرض لوحات فنية برعاية الرفيق حسام السمان أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الإشتراكي أقام إتحاد الفنانين التشكيليين ف... معرض لمسات فنية لمحامي سورية من اجواء افتتاح معرض سيبقى خالدا الذي افتتحته امس مؤسسة حوزه هنري الايرانية وبالتعاون مع الاتحاد الع... معرض فني في مكتبة الاسد بدمشق بعنوان "سورية للابداع الادبي والفني" بحضور الأستاذ Ghassan Ghanem أمين سر الاتحاد العام للفنانين التشكيليين السوريين و الأستاذة Thoraia A... وزارة الثقافة-مديرية ثقافة دمشق المركز الثقافي العربي /أبو رمانة / مسابقة الرسم الوطنية الثانية "هوغو تشوفيز" (24/7/2022 حتى 30/7/2022) بمناسبة اقتراب اليوم العالمي للقدس والذكرى الرابعة لاستشهاد الرئيس اليمني صالح الصماد أقامت المستشار... برعاية الاتحاد العام للفنانين التشكيليين ندعوكم لحضور افتتاح معرض الرسم لغتي للطفلة الياقوت سعيد سوي... افتتحت السيدة د. لبانة مشوح وزيرة الثقافة معرض فنانات أوغاريت في صالة مشوار ١٣ / ٢ / ٢٠٢٢ أقيمت ندوة ( حب ووفاء للفنان التشكيلي علي الكفري) برعاية وزارة الثقافة في مركز ثقافي أبو رمانة ضمن احتفالية أيام الفن التشكيلي السوري التي تقام برعاية الدكتورة لبانة مشوّح وزيرة الثقافة افتتح الر... الفنُّ التشكيليّ يتوهّج بعد عامٍ من الحَجرِ والعزلة ضمن فعاليات #معرض سوريةالدوليللإعلاموالإعلانوالطباعة..برعاية وزارة الإعلام في الجمهورية العربية السو... افتتح اليوم بصالة الشعب للفنانين التشكيليين تحت رعاية السيدة الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة وبمن... تمت مشاركة مجموعة من الفنانين التشكيليين بعرض. أعمالهم الفنية في معرض سورية الدولي للإعلام والإعلان ... اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين (الرواق العربي) يستضيف النجم العربي عباس النوري الحوار بعنوان مسي... برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح يدعوكم اتحاد الفنانين التشكليين في سورية لحضور افتتاح معرض ...