كلية الإعلام تحتفل بتخريج دفعة الأمل

احتفلت كلية الإعلام بجامعة دمشق اليوم بتخريج الدفعة الرابعة من طلابها البالغ عددهم 80 طالبا وطالبة باسم “دفعة الأمل” وكرمت المتفوقين منهم.

ولفت الدكتور محمد العمر عميد الكلية في كلمته خلال الحفل إلى أن كلية الإعلام استطاعت خلال فترة زمنية قصيرة نسبيا أن “تحقق قفزات وإنجازات واضحة في مجال الإعلام وكان لها دور ملحوظ ومساهمة غنية في رفد المؤسسات الإعلامية بخريجين موءهلين بجميع العلوم الصحفية”.

وأوضح الدكتور العمر أن الكلية اهتمت بتطوير خططها الدرسية سواء في المرحلة الجامعية الاولى أو برنامج الماجستير وقامت بإحداث درجة الدكتوراه لينعكس ذلك على تطوير الكلية في جميع خططها وتساهم في بناء القدرات الصحفية المهنية الوطنية.

وفي كلمة الاتحاد الوطني لطلبة سورية أشار هاني حيدر مسؤول التنظيم في الكلية إلى أن نقل الحقائق كما وقعت مسوءولية عظيمة والحفاظ على جودة ومصداقية الخبر ليس بالأمر الهين ولا يتقنه إلا المحبون المعطاوءون داعيا الخريجين إلى العمل على إيصال صوت سورية للعالم عبر أقلامهم وكلماتهم وان يكونوا أوفياء لوطنهم.

بدورها اعتبرت الخريجة الأولى بدور الفلاح في كلمة الخريجين أن التخرج هو ثمرة مسيرة عناء وتعب بذلها الطلاب على مقاعد الدراسة متحدين كل الظروف الصعبة معربة عن شكرها للأساتذة والجامعة ولأهالي الطلاب الذين كانوا سندا وقوة لأبنائهم.

تخلل حفل التخريج عرض فيلم حول المسيرة الدراسية لطلاب الكلية إضافة إلى توزيع الدروع وشهادات التقدير على الخريجين الأوائل.

وقدم المركز الدولي للتدريب وتنمية المهارات الإعلامية والإدارية بدمشق عددا من المنح للطلاب الأوائل في أقسام الكلية لاتباع أي دورة يختارونها بإعفاء تام من الرسوم.

وافتتحت كلية الإعلام بجامعة دمشق عام 2011 وتضم أربعة أقسام هي “الاذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة والإعلان والصحافة والنشر والإعلام الإلكتروني”.

آخر الأخبار
معرض : حكايات متبقية للفنانة التشكيلية حفيدة جوليا دومنا Leena Dib •• جمعية العاديات ـ فرع اللاذق... برعاية رئيس إتحاد الفنانين التشكيليين الأستاذ عرفان أبو الشامات أقيم في صالة الشعب معرض لوحات فنية برعاية الرفيق حسام السمان أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الإشتراكي أقام إتحاد الفنانين التشكيليين ف... معرض لمسات فنية لمحامي سورية من اجواء افتتاح معرض سيبقى خالدا الذي افتتحته امس مؤسسة حوزه هنري الايرانية وبالتعاون مع الاتحاد الع... معرض فني في مكتبة الاسد بدمشق بعنوان "سورية للابداع الادبي والفني" بحضور الأستاذ Ghassan Ghanem أمين سر الاتحاد العام للفنانين التشكيليين السوريين و الأستاذة Thoraia A... وزارة الثقافة-مديرية ثقافة دمشق المركز الثقافي العربي /أبو رمانة / مسابقة الرسم الوطنية الثانية "هوغو تشوفيز" (24/7/2022 حتى 30/7/2022) بمناسبة اقتراب اليوم العالمي للقدس والذكرى الرابعة لاستشهاد الرئيس اليمني صالح الصماد أقامت المستشار... برعاية الاتحاد العام للفنانين التشكيليين ندعوكم لحضور افتتاح معرض الرسم لغتي للطفلة الياقوت سعيد سوي... افتتحت السيدة د. لبانة مشوح وزيرة الثقافة معرض فنانات أوغاريت في صالة مشوار ١٣ / ٢ / ٢٠٢٢ أقيمت ندوة ( حب ووفاء للفنان التشكيلي علي الكفري) برعاية وزارة الثقافة في مركز ثقافي أبو رمانة ضمن احتفالية أيام الفن التشكيلي السوري التي تقام برعاية الدكتورة لبانة مشوّح وزيرة الثقافة افتتح الر... الفنُّ التشكيليّ يتوهّج بعد عامٍ من الحَجرِ والعزلة ضمن فعاليات #معرض سوريةالدوليللإعلاموالإعلانوالطباعة..برعاية وزارة الإعلام في الجمهورية العربية السو... افتتح اليوم بصالة الشعب للفنانين التشكيليين تحت رعاية السيدة الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة وبمن... تمت مشاركة مجموعة من الفنانين التشكيليين بعرض. أعمالهم الفنية في معرض سورية الدولي للإعلام والإعلان ... اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين (الرواق العربي) يستضيف النجم العربي عباس النوري الحوار بعنوان مسي... برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح يدعوكم اتحاد الفنانين التشكليين في سورية لحضور افتتاح معرض ...