معرض بطولات قوى الأمن الداخلي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعين ليوم قوى الأمن الداخلي 1945/5/29م

إنهم رجال قوى الأمن الداخلي الجنود المجهولون في هذا الوطن يقفون على مدار الساعة في كل مكان هدفهم حمايه المواطنين وبث الآمان والراحة في النفوس يلبون النداء عند أول إشارة لا ينتظرون الجزاء والشكور غاية سعادتهم منح المحبة إلى هذا الوطن تراباً وماءً و هواءً وسماءً ولأهل هذا الوطن كباراً وصغاراً رجالاً ونساءً ..
نعم إنهم هم حراس الوطن الذين يغفل الناس عن قيمتهم ومكانتهم .. والناظر في تاريخ قوى الأمن الداخلي يقف إجلالاً واكباراً أمام ذكرى شهداء التاسع والعشرين من أيار الذي اتخذ فيما بعد عيداً لقوى الامن الداخلي في ذلك الوقت رفضت حامية البرلمان ١٩٤٥ أداء التحيه للعلم الفرنسي أثناء إنزاله على سارية بدار الاركان الفرنسية فكانت هذه الذريعة الاستعمارية الفرنسية لدك الحامية بالأسلحة الفتّاكة التي راح ضحيتها 28 شهيداً من قوى الامن الداخلي , وإحياءً لهذه الذكرى العطرة وإحتفالاً بعيد القوى الامن الداخلي وتخليداً لأرواح الشهداء ..
  أقيم في صالة الشعب معرض فني تضمن لوحات ورسوم وأعمال فنية عبر فيه المشاركون عن تخليد هذه الذكرى العطرة وقد افتتح المعرض وزير الداخليه السوري اللواء ابراهيم الشعار وعدد من مدراء الإدارات والوحدات قادة الشرطة وحشد غفير من المثقفين والمهتمين والمواطنين ..
 وعلى هامش المعرض أكد اللواء محمد حسن العلي مدير إدارة التوجيه المعنوي في وزاره الداخليه بأن رجال قوى الامن الداخلي هم من نسيج هذا الوطن وقد رضعوا حب الوطن منذ نعومه أظفارهم ولأن رجل الأمن يعني الآمان فقد قدم كل التضحيات ليشعر المواطن بالأمان فوق هذه الأرض وفي هذه المناسبه نستذكر تلك المجزرة المروعه إذ قامت القوات الفرنسيه الباغيه بعد ان دكت البرلمان واستشهد من استشهد بالتمثيل بجثث هؤلاء الأبطال وهذا يذكرنا بداعش واشباهها في وحشيتهم لأن المستعمر يبقى المستعمر والإرهابي يبقى الارهابي وكلاهما وجهان لعمله واحدة نحن أحفاد هذا الوطن ورثنا المجد و ورثنا الصمود والمقاومة وقد تعززت ثقافة المقاومة بقائد هذه الأمه وحكيمها الدكتور بشار الأسد وهو الربان الحكيم الذي كان واثقاً من النصر ونحن نستلهم منه هذه القوه وقد أكد محمد محمد حسن العلي أن دائره الامن الداخلي وإن كانت خدمية و لكن الظروف الحالية فرضت اعباء جديدة عليها و واكبت فيها هذه الحرب و تجسد دورها في مكافحه الإرهاب والجريمة و قد رفعت العلم السوري في المناطق المحرره وعادت إلى أماكنها تمارس عملها ونشاطها االأمني وفي سبيل هذا الامر و من أجل عشق تراب هذا الوطن و إيمانا بان العزه والكرامه لابد له من ثمن قدمت قوى الامن الداخلي في هذه الأحداث المريرة التي عاشتها سوريا اكثر من ثلاثه 3000 شهيد كما وجه السيد اللواء التحية للشهداء الذين وجدوا ان دمائهم ارخص بكثير من ترابها فقدموه مهراً لها لتعيش بعزه وكرامه إن هذه الذكرى تمثل علماً ونبراسا لقوى الامن الداخلي الذين جعلوا من أنفسهم فداء لهذا الوطن ولم يبخلوا بدمائهم من أجل رفعته وكرامته بل نذروا أنفسهم على مذبح الوطن معرضين انفسهم للمخاطر دائما في سبيل أمن وامان الوطن وقد ضم المعرض أكثر من 50 لوحة تضمنت توثيقا لبطولات الجيش العربي السوري وبطولات رجال الشرطة ومن المشاركات في المعرض ..
الفنانة صريحة شاهين أم الشهيد :
الفنانة صريحة شاهين أم الشهيد التي قدمت ولدها فداء لهذا الوطن وهي تشعر بالسعاده والشموخ والعزه والكبرياء عندما تتذكر ولدها الشهيد وتعلم يقينا أن دماءه الظاهره تسقي تراب هذا الوطن ليرتفع عزةً وشموخاَ والمشاركة تحمل عنوان كلنا فداء للوطن وهي عبارة عن لوحه للجندي المجهول وحولها المقاتلون مشاريع شهادة ..
الفنانة التشكيلية مفيدة ديوب :
أما الفنانة التشكيلية مفيدة ديوب فقد أرادت أن تكون لوحتها شاهد عيان حقيقي لما حدث في البلاد وتكون وثيقه للزمن والتاريخ والاجيال ليقتدوا بها في نهج الشجاعه والبطوله والتضحية ..
الفنانه هيام البرو :
أما الفنانه هيام البرو فقد رسمت لوحة للبرلمان بشكله الحالي بزهوه والقه وشموخه جمعت الماضي والحاضر بألقه الجديد وكانت اللوحه مليئه بشقائق النعمان التي عبرت به عن الشهداء ودمائهم إذ أن ارض الوطن أزهر لانه ارتوى من دماء الشهداء الطاهره حتى الشجر قدمته بروح جميله فيها من التفاؤل الكثير لأنها ترى انه لولا تضحيات جنودنا البواسل لما كان الانتصار ولما أقيم هذا المعرض على أرض الوطن ..
الفنان راجي سعود : 
أما الفنان راجي سعود فقد أكد أن مشاركته في المعرض إنما هي تحية للشهداء الابطال من رجال الشرطة والدرك الذين ضحوا بدمائهم في سبيل الوطن فكان النصر وكانت استمرارية النهج حتى العصر الحالي متمثلا بالقضاء على الفكر الارهابي والتكفيري .. أما بالنسبه للمشاركة فقد شارك بلوحه لسيد الوطن عنوانها كما علمنا العالم الأبجدية سوف نعلمهم الصمود أما اللوحه الثانيه فكانت صوره للنصب التذكاري للشهداء تم تشكيلها من الخط الكوفي والديواني ويمثل ارتقاء الشهداء وتحرير الارض وقد شارك بأعمال نحتيه جميله تتمحور حول المناسبه واجلال الشهداء وتقديرهم كما كانت من المشاركات ..
الفنانة التشكيلية ليلى الأسطة
الفنانة التشكيلية ليلى الاسطة فقد عبرت عن سعادتها بالمشاركة وقالت إنه لشرف لي أن أشارك في مثل هذه المعارض .. فقد قدمت لوحه تمازج بين فن الكولاج والمواد الطبيعيه والخط العربي ويبث حالة الحزن والألم وفيها من توجيه التحية لكل شهيد و هي تدعو الله ان ينتهي ما تعانيه سورية اليوم وأن تكون غيمة صيف وتمر لأن سورية لا تستحق إلا الأفضل فهي من هي أقدم العواصم و أجمل البلاد وأكثرها عزة وشموخا واباء ..
الفنان العراقي عباس فاضل :
ومن الفنانين الضيوف الفنان العراقي عباس فاضل الذي رأى أن المعرض متنوع و جميل و هو معجب به و يتذكر أحداث دك البرلمان بمزيد من الحزن من جهة و الأجلال من جهة أخرى و قد قارن بين سورية والعراق فرأى أن الأحداث متشابهة في التاريخ والحاضر وأعرب عن سعادته البالغة بهذه المشاركة التي تمثل عنواناً عريضاً للوحدة ..
والجدير بالذكر أن اللجنة المشرفة خصصت جوائز مادية اللوحات الفائزة كجائزة أفضل لوحه قدمت في المعرض ويبقى رجال قوى الأمن الداخلي هم العين التي لا تنام لتحمي أرض هذا الوطن .. يداً بيد و كتفا بكتف مع هامات قاسيون وبتلات الياسمين لتبقى رايته مرفوعه تطاول عنان السماء ..
« من 4 »

 

آخر الأخبار
معرض : حكايات متبقية للفنانة التشكيلية حفيدة جوليا دومنا Leena Dib •• جمعية العاديات ـ فرع اللاذق... برعاية رئيس إتحاد الفنانين التشكيليين الأستاذ عرفان أبو الشامات أقيم في صالة الشعب معرض لوحات فنية برعاية الرفيق حسام السمان أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الإشتراكي أقام إتحاد الفنانين التشكيليين ف... معرض لمسات فنية لمحامي سورية من اجواء افتتاح معرض سيبقى خالدا الذي افتتحته امس مؤسسة حوزه هنري الايرانية وبالتعاون مع الاتحاد الع... معرض فني في مكتبة الاسد بدمشق بعنوان "سورية للابداع الادبي والفني" بحضور الأستاذ Ghassan Ghanem أمين سر الاتحاد العام للفنانين التشكيليين السوريين و الأستاذة Thoraia A... وزارة الثقافة-مديرية ثقافة دمشق المركز الثقافي العربي /أبو رمانة / مسابقة الرسم الوطنية الثانية "هوغو تشوفيز" (24/7/2022 حتى 30/7/2022) بمناسبة اقتراب اليوم العالمي للقدس والذكرى الرابعة لاستشهاد الرئيس اليمني صالح الصماد أقامت المستشار... برعاية الاتحاد العام للفنانين التشكيليين ندعوكم لحضور افتتاح معرض الرسم لغتي للطفلة الياقوت سعيد سوي... افتتحت السيدة د. لبانة مشوح وزيرة الثقافة معرض فنانات أوغاريت في صالة مشوار ١٣ / ٢ / ٢٠٢٢ أقيمت ندوة ( حب ووفاء للفنان التشكيلي علي الكفري) برعاية وزارة الثقافة في مركز ثقافي أبو رمانة ضمن احتفالية أيام الفن التشكيلي السوري التي تقام برعاية الدكتورة لبانة مشوّح وزيرة الثقافة افتتح الر... الفنُّ التشكيليّ يتوهّج بعد عامٍ من الحَجرِ والعزلة ضمن فعاليات #معرض سوريةالدوليللإعلاموالإعلانوالطباعة..برعاية وزارة الإعلام في الجمهورية العربية السو... افتتح اليوم بصالة الشعب للفنانين التشكيليين تحت رعاية السيدة الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة وبمن... تمت مشاركة مجموعة من الفنانين التشكيليين بعرض. أعمالهم الفنية في معرض سورية الدولي للإعلام والإعلان ... اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين (الرواق العربي) يستضيف النجم العربي عباس النوري الحوار بعنوان مسي... برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح يدعوكم اتحاد الفنانين التشكليين في سورية لحضور افتتاح معرض ...