المؤتمر العام السنوي لاتحاد الفنانين التشكيلين يعود بعد غياب

عقد أمس الاربعاء المؤتمر العام السنوي لاتحاد الفنانين التشكيلين 2018 تحت شعار “الفنانون التشكيليون يرسمون بريشتيهم انتصارات الجيش العربي السوري”والذي كان برعاية عضو القيادة القطرية المهندسة هدى الحمصي.
حضر المؤتمر الذي عقد في قاعة السابع من نيسان بفرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية هدى الحمصي ورئيسا فرعي حزب البعث في دمشق وريفها وعدد كبير من الفنانين التشكيلين السوريين.
وناقش المجتمعون خلال المؤتمر بنود مالية وتنظيمية ومهنية وفنية للنهوض بالفن التشكيلي وازدهاره.
حيث أكد رئيس اتحاد الفنانين التشكيلين الدكتور “إحسان العر” ان أول راتب تقاعدي سيتقاضاه الفنانون في سورية سيكون في بداية شهر حزيران.
ولفت العر إلى ان التشكيلين نقلوا الصورة الحقيقية لتضحيات الجيش العربي السوري من خلال معارضهم ومساهماتهم.
كما وضحت المهندسة “هدى الحمصي” ان انعقاد المؤتمر تزامن مع انتصارات الجيش العربي السوري وأكدت ان الفنان التشكيلي هو الأقدر على توثيق الانتصارات في حرب لايعرف العالم مثيل لها.
من المفترض أن ينعقد هذا المؤتمر كل سنة مرة ويتم من خلاله ان يحاسب الفروع المكتب التنفيذي والمكتب التنفيذي يحاسب الفروع على ما نفذ وما لم ينفذ من خططهم السنوية.
حيث صرح الرئيس المالي في المكتب التنفيذي “محمود الجوابرة” ان هذا المؤتمر السنوي الاول الذي ينعقد بعد أكثر من 40 عاما وأشار إلى أن سبب توقف المؤتمر له علاقة بالوضع المادي نتيجة للتكلفة الكبيرة التي يحتاجها ولكن استطاعوا السيطرة على الوضع المالي وضبط الانفاق حيث تم توفير 4 ملايين و500 ألف ليرة.
وأضاف مبينا: سبب التأخير هو الخوف بأن لاتعود جدوى المؤتمرات عليهم بالفائدة بالقدر المادي الذي ينفقوه على الفنانين.
وفي ختام المؤتمر تم الاتفاق على كل مايفيد الفن التشكيلي بجميع جوانبه للتمكن من تحقيق الاهداف المرجوة في المجتمع.

فاطمة الفارس – ميسر فرح

آخر الأخبار
معرض : حكايات متبقية للفنانة التشكيلية حفيدة جوليا دومنا Leena Dib •• جمعية العاديات ـ فرع اللاذق... برعاية رئيس إتحاد الفنانين التشكيليين الأستاذ عرفان أبو الشامات أقيم في صالة الشعب معرض لوحات فنية برعاية الرفيق حسام السمان أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الإشتراكي أقام إتحاد الفنانين التشكيليين ف... معرض لمسات فنية لمحامي سورية من اجواء افتتاح معرض سيبقى خالدا الذي افتتحته امس مؤسسة حوزه هنري الايرانية وبالتعاون مع الاتحاد الع... معرض فني في مكتبة الاسد بدمشق بعنوان "سورية للابداع الادبي والفني" بحضور الأستاذ Ghassan Ghanem أمين سر الاتحاد العام للفنانين التشكيليين السوريين و الأستاذة Thoraia A... وزارة الثقافة-مديرية ثقافة دمشق المركز الثقافي العربي /أبو رمانة / مسابقة الرسم الوطنية الثانية "هوغو تشوفيز" (24/7/2022 حتى 30/7/2022) بمناسبة اقتراب اليوم العالمي للقدس والذكرى الرابعة لاستشهاد الرئيس اليمني صالح الصماد أقامت المستشار... برعاية الاتحاد العام للفنانين التشكيليين ندعوكم لحضور افتتاح معرض الرسم لغتي للطفلة الياقوت سعيد سوي... افتتحت السيدة د. لبانة مشوح وزيرة الثقافة معرض فنانات أوغاريت في صالة مشوار ١٣ / ٢ / ٢٠٢٢ أقيمت ندوة ( حب ووفاء للفنان التشكيلي علي الكفري) برعاية وزارة الثقافة في مركز ثقافي أبو رمانة ضمن احتفالية أيام الفن التشكيلي السوري التي تقام برعاية الدكتورة لبانة مشوّح وزيرة الثقافة افتتح الر... الفنُّ التشكيليّ يتوهّج بعد عامٍ من الحَجرِ والعزلة ضمن فعاليات #معرض سوريةالدوليللإعلاموالإعلانوالطباعة..برعاية وزارة الإعلام في الجمهورية العربية السو... افتتح اليوم بصالة الشعب للفنانين التشكيليين تحت رعاية السيدة الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة وبمن... تمت مشاركة مجموعة من الفنانين التشكيليين بعرض. أعمالهم الفنية في معرض سورية الدولي للإعلام والإعلان ... اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين (الرواق العربي) يستضيف النجم العربي عباس النوري الحوار بعنوان مسي... برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح يدعوكم اتحاد الفنانين التشكليين في سورية لحضور افتتاح معرض ...