لوحات تشكيلية ومنحوتات لـ26 فناناً في معرض مقتنيات ألف نون

عرضت صالة ألف نون للفنون والروحانيات مساء اليوم 21 لوحة تشكيلية وخمس منحوتات من مقتنياتها تعود لـ26 فناناً وفنانة من التشكيليين السوريين من عدة أجيال ضمن فعاليات احتفالية أيام الفن التشكيلي السوري بحضور المهندس علي المبيض والدكتورة بثينة شعبان والفنانة سلاف فواخرجي

وبين مدير الصالة الفنان التشكيلي جحجاح  أن “أيام الفن التشكيلي السوري بنشاطاته المختلفة تتضمن قيمة جمالية وإنسانية تحرض على الإبداع وتكرس مفاهيم الفن” لافتاً إلى أن معرض ألف نون قدم 26 عملاً من مقتنيات الصالة تنوعت من اللوحات والمنحوتات بنوعية الطروحات المقدمة لكنها اجتمعت على أن الثقافة هي التي ترتقي بالإنسان وتعزز من ارتباطه بالإبداع.

وقال جحجاح: “الصالة وعبر شعارها (الفن يبني إنساناً ووطناً) تثمن ما قامت به الدولة خلال الحرب على سورية في دعم البنية الثقافية ونحن بدورنا بفضل ما نشهده من الانتصار على الإرهاب نستمر باستضافة الإبداع التشكيلي السوري” معتبراً أن عام 2018 احتضن نشاطات تشكيلية لافتة وجميلة إضافة إلى أنه لم يخل من الترقب في تغيرات أحوال الفن التشكيلي وما طرأ على تركيبات الفنانين والرسامين والصناع خلال الحرب.

وضم المعرض لوحات من مختلف المدارس والأساليب الفنية والتقنيات التشكيلية وبأحجام متنوعة حيث جاءت الأعمال بتوقيع أسماء لها تجاربها في التشكيل السوري هم أحمد برهو وأحمد معلا وأنور الرحبي وأكسم طلاع وبديع جحجاح وبشير بدوي وجمعة النزهان وجورج عشي وجان حنا وجبران هدايا وسوسن جلال وصالح الخضر وعلي حسين وعماد حسن وغسان جديد وغسان عكل وفادي الجعفري ومحمد الوهيبي ومحي الدين الحمصي ونبيل السمان ونعمت بدوي.

وفي مجال النحت عرضت الصالة أعمال الفنانين إملي فرح ورامي وقاف وغزوان علاف وفؤاد بو عساف وهشام الغدو.

« من 2 »
« من 2 »
آخر الأخبار
معرض : حكايات متبقية للفنانة التشكيلية حفيدة جوليا دومنا Leena Dib •• جمعية العاديات ـ فرع اللاذق... برعاية رئيس إتحاد الفنانين التشكيليين الأستاذ عرفان أبو الشامات أقيم في صالة الشعب معرض لوحات فنية برعاية الرفيق حسام السمان أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الإشتراكي أقام إتحاد الفنانين التشكيليين ف... معرض لمسات فنية لمحامي سورية من اجواء افتتاح معرض سيبقى خالدا الذي افتتحته امس مؤسسة حوزه هنري الايرانية وبالتعاون مع الاتحاد الع... معرض فني في مكتبة الاسد بدمشق بعنوان "سورية للابداع الادبي والفني" بحضور الأستاذ Ghassan Ghanem أمين سر الاتحاد العام للفنانين التشكيليين السوريين و الأستاذة Thoraia A... وزارة الثقافة-مديرية ثقافة دمشق المركز الثقافي العربي /أبو رمانة / مسابقة الرسم الوطنية الثانية "هوغو تشوفيز" (24/7/2022 حتى 30/7/2022) بمناسبة اقتراب اليوم العالمي للقدس والذكرى الرابعة لاستشهاد الرئيس اليمني صالح الصماد أقامت المستشار... برعاية الاتحاد العام للفنانين التشكيليين ندعوكم لحضور افتتاح معرض الرسم لغتي للطفلة الياقوت سعيد سوي... افتتحت السيدة د. لبانة مشوح وزيرة الثقافة معرض فنانات أوغاريت في صالة مشوار ١٣ / ٢ / ٢٠٢٢ أقيمت ندوة ( حب ووفاء للفنان التشكيلي علي الكفري) برعاية وزارة الثقافة في مركز ثقافي أبو رمانة ضمن احتفالية أيام الفن التشكيلي السوري التي تقام برعاية الدكتورة لبانة مشوّح وزيرة الثقافة افتتح الر... الفنُّ التشكيليّ يتوهّج بعد عامٍ من الحَجرِ والعزلة ضمن فعاليات #معرض سوريةالدوليللإعلاموالإعلانوالطباعة..برعاية وزارة الإعلام في الجمهورية العربية السو... افتتح اليوم بصالة الشعب للفنانين التشكيليين تحت رعاية السيدة الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة وبمن... تمت مشاركة مجموعة من الفنانين التشكيليين بعرض. أعمالهم الفنية في معرض سورية الدولي للإعلام والإعلان ... اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين (الرواق العربي) يستضيف النجم العربي عباس النوري الحوار بعنوان مسي... برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح يدعوكم اتحاد الفنانين التشكليين في سورية لحضور افتتاح معرض ...