مديرية الفنون الجميلة واتحاد الفنانين التشكيليين يدعوان الفنانين الشباب للمشاركة في معرض الربيع السنوي 2016

دعت مديرية الفنون الجميلة في وزارة الثقافة واتحاد الفنانين التشكيليين الفنانين الذين لم تتجاوز اعمارهم الخامسة والثلاثين عاما للمشاركة في معرض الربيع السنوي للفن التشكيلي لعام 2016 .

ويتم تسليم الاعمال المشاركة إلى مديرية الفنون الجميلة بدمشق أو فروع اتحاد الفنانين التشكيليين في المحافظات حتى تاريخ 24 من شهر آذار القادم وفق استمارة خاصة بالمشاركة منشورة على الموقع الالكتروني للمديرية او مراجعتها بشكل شخصي ولا تقبل الأعمال الفنية المنجزة قبل عام 2015/.

وفي حديث لـ سانا ذكر مدير الفنون الجميلة عماد كسحوت أنه يمكن للفنانين تقديم مشاركاتهم في كل من مجالات فن التصوير الزيتي أو المائي أو الاكرليك وفن النحت في مختلف الخامات مثل الخشب والمعدن والحجر إضافة إلى كل تقنيات فن الغرافيك.

وأضاف انه يمكن المشاركة ايضا بالمشاريع التجريبية مثل فن “الفيديو ارت” و”المشاريع التركيبية” إضافة إلى فن الخزف لافتا إلى أن مشاركات فن الخزف تقدم لاول مرة في دورة المعرض للعام الحالي وذلك بهدف تسليط الضوء على هذا الفن ولاسيما مع وجود عدد كبير من الفنانين السوريين الذين قدموا أعمالا متميزة فيه .

وأشار مدير الفنون الجميلة الى ان مسابقة المعرض هذا العام تقام وفق نظام الجوائز التي اعتمدت منذ معرض الربيع في العام الماضي بهدف تشجيع الفنانين الشباب بشكل اكبر للمنافسة وتحفيزهم لتقديم افضل ما لديهم حيث تمنح الجوائز للفائزين في المراكز الثلاثة الاولى في كل مجال من مجالات الفنون البصرية المحددة إضافة إلى جوائز وميداليات للمتميزين وشهادات لكل المشاركين .

وبين كسحوت أن الهدف من المعرض الذي أصبح تقليدا سنويا دعم الفنانين الشباب والتعريف بأعمالهم من مختلف أنواع الفنون ومنها الفنون الحديثة سواء في اساليب الطرح والتقنيات لرفد الحركة الفنية التشكيلية بفنانين مبدعين .

يذكر أن معرض الربيع السنوي 2015 أقيم في الخامس والعشرين من نيسان الماضي في خان أسعد باشا وشارك فيه 109 من الفنانين والفنانات وحصل 19 منهم على جوائز المعرض وجرى تكريمهم .

آخر الأخبار
معرض : حكايات متبقية للفنانة التشكيلية حفيدة جوليا دومنا Leena Dib •• جمعية العاديات ـ فرع اللاذق... برعاية رئيس إتحاد الفنانين التشكيليين الأستاذ عرفان أبو الشامات أقيم في صالة الشعب معرض لوحات فنية برعاية الرفيق حسام السمان أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الإشتراكي أقام إتحاد الفنانين التشكيليين ف... معرض لمسات فنية لمحامي سورية من اجواء افتتاح معرض سيبقى خالدا الذي افتتحته امس مؤسسة حوزه هنري الايرانية وبالتعاون مع الاتحاد الع... معرض فني في مكتبة الاسد بدمشق بعنوان "سورية للابداع الادبي والفني" بحضور الأستاذ Ghassan Ghanem أمين سر الاتحاد العام للفنانين التشكيليين السوريين و الأستاذة Thoraia A... وزارة الثقافة-مديرية ثقافة دمشق المركز الثقافي العربي /أبو رمانة / مسابقة الرسم الوطنية الثانية "هوغو تشوفيز" (24/7/2022 حتى 30/7/2022) بمناسبة اقتراب اليوم العالمي للقدس والذكرى الرابعة لاستشهاد الرئيس اليمني صالح الصماد أقامت المستشار... برعاية الاتحاد العام للفنانين التشكيليين ندعوكم لحضور افتتاح معرض الرسم لغتي للطفلة الياقوت سعيد سوي... افتتحت السيدة د. لبانة مشوح وزيرة الثقافة معرض فنانات أوغاريت في صالة مشوار ١٣ / ٢ / ٢٠٢٢ أقيمت ندوة ( حب ووفاء للفنان التشكيلي علي الكفري) برعاية وزارة الثقافة في مركز ثقافي أبو رمانة ضمن احتفالية أيام الفن التشكيلي السوري التي تقام برعاية الدكتورة لبانة مشوّح وزيرة الثقافة افتتح الر... الفنُّ التشكيليّ يتوهّج بعد عامٍ من الحَجرِ والعزلة ضمن فعاليات #معرض سوريةالدوليللإعلاموالإعلانوالطباعة..برعاية وزارة الإعلام في الجمهورية العربية السو... افتتح اليوم بصالة الشعب للفنانين التشكيليين تحت رعاية السيدة الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة وبمن... تمت مشاركة مجموعة من الفنانين التشكيليين بعرض. أعمالهم الفنية في معرض سورية الدولي للإعلام والإعلان ... اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين (الرواق العربي) يستضيف النجم العربي عباس النوري الحوار بعنوان مسي... برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح يدعوكم اتحاد الفنانين التشكليين في سورية لحضور افتتاح معرض ...